محليات
needpix

هبة شيمي للشمس: "يجب ان نميّز بين الشائعات وبين الحقائق بكل ما يتعلق بمرض الكورونا"


كيف يجب ان يتعاطى الأهل والمعلمون مع الأبناء وطلاب المدارس حول كم الأنباء الواردة حول مرض الكورونا، والتي تكون في بعضها خاطئة، وكيف يجب ان ينقلوها الى ابنائهم ويتعاملوا معهم؟


حول هذا الموضوع والتعليمات تحدثت اذاعة الشمس مع هبة شيمي؛ مستشارة تربوية لحالات الطوارئ والأزمات في لواء الجنوب.


ولفتت هبة شيمي الى ان هناك حالات من الخوف والقلق والتوتر، وهي مشاعر طبيعية، بسبب هذا المرض الجديد وهناك تأثير للمعلومات التي تنقلها وسائل التواصل الإجتماعي بشكل سريع على الجمهور.


ونوهت الى ان هناك اهمية لأن نميز بين الشائعات وبين الحقائق حول كل ما يتعلق بمرض الكورونا، وتوضيح هذه المفاهيم والمعلومات، وكأهل من المهم اجراء محادثة بين ابنائنا ونفهم مشاعرهم.


واشارت الى انه من المهم ايضًا بث مشاعر التهدئة والاطمئنان والثقة وأن هناك مساعي من قبل وزارة الصحة لنشر معلومات واتباعها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.