محليات
pixapay

تعليمات جديدة بشأن الكورونا، وكوريا الجنوبية تقدم شكوى إلى إسرائيل لمنعها دخول مواطنيها



حول التعليمات الجديدة بشأن مرض الكورونا تحدثت اذاعة الشمس مع حسن كعبية؛ لمتحدث بلسان وزارة الخارجية.


ونشرت وزارة الصحة الإسرائيلية، امس الأحد، تعليمات جديدة بما يتعلق بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتقضي بأن على المواطنين العائدين من الصين، هونغ كونغ، مكاو، سنغافورة، تايلاند، كوريا الجنوبية واليابان المكوث في حجر صحي منزلي وتبليغ وزارة الصحة. ولا تسري هذه التعليمات على من مروا في هذه الدول فقط من أجل الصعود إلى طائرات أخرى إلى غاياتهم. والتعليمات المتعلقة بالعائدين من تايلاند، هونغ كونغ، سنغافورة ومكاو تتطرق إلى الذين عادوا إلى البلاد منذ ظهر 16 شباط/فبراير.


وطالب وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، بإلغاء ماراثون تل أبيب، يوم الجمعة المقبل، الذي سيشارك فيه عداؤون من إسرائيل والعالم، وفي سياق متصل، فإنه بعد منع دخول مواطنين غير إسرائيليين وصلوا في رحلة جوية من كوريا الجنوبية إلى مطار بن غوريون في اللد، لم تتوفر أماكن في الطائرة لـ190 كوريا جنوبيا استعدوا لمغادرة البلاد، وما زالوا عالقين في المطار دون إمكانية للعودة إلى بلادهم.


وعقدت سلطة المطارات الإسرائيلية مداولات طارئة، وتوجهت إلى شركات طيران من أجل بحث إمكانية تسيير رحلة جوية تعيدهم إلى بلادهم. وفيما يستعد قرابة 30 كوريا الصعود إلى طائرة متجهة إلى هونغ كونغ، فإن السلطات الإسرائيلية تبحث عن حلول لـ1500 سائح آخر من كوريا الجنوبية، يفترض أن يغادروا البلاد في الأيام القريبة.


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن على المواطنين العائدين من تايوان وإيطاليا وأستراليا، وظهرت لديهم أعراض إصابة بفيروس كورونا المستجد، إجراء فحوص طبية، كما تعالت شكوك بأن مجموعة أخرى من السياح من كوريا الجنوبية وأصيبوا بكورونا قد زاروا إسرائيل مؤخرا.


وتدقق وزارتا الخارجية والصحة الإسرائيليتان في معلومات واردة حول الكوريين الجنوبيين بهدف بحث ما إذا كان يستوجب الأمر إجراءات أخرى، بعد تلك التي اتخذت بسبب إصابة 9 كوريين، زاروا ضمن مجموعة سياح إسرائيل، في الأسبوعين الماضيين. ويزور البلاد قرابة 5 آلاف كوري جنوبي شهريا، ووفقا للتقديرات فإن عددا كهذا يزورون البلاد حاليا، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم، أن أي مواطن إسرائيلي عاد من تايوان وإيطاليا وأستراليا، في الأسبوعين الماضيين وظهرت لديهم أعراض فيروس كورونا، عليه الاتصال مع مركز تابع لخدمة الإسعاف الأولي "نجمة داود الحمراء"، صندوق مرضى أو غرفة طوارئ قريبة من مكان سكنه، من أجل استيضاح ما إذا تعين عليه إجراء فحوصات. ووفقا لتعليمات وزارة الصحة، فإنه ينبغي إبلاغ العيادة أو غرفة الطوارئ مسبقا عبر الهاتف عن وصول شخص عاد من إحدى هذه الدول. وأضافت وزارة الصحة أن أي شخص عاد من هذه الدول وظهرت لديه أعراض المرض – درجة حرارة فوق 38 درجة، سعال أو ضيق تنفس – يجب أن يمتنع عن السفر بالمواصلات العامة لدى توجهه إلى الفحص ووضع كمامة قماش تغطي الأنف والفم.


وتأتي هذه التعليمات في أعقاب ارتفاع عدد المصابين بكورونا في إيطاليا إلى 79، و26 في تايوان و22 في أستراليا.


وبعد أن رفضت السلطات الإسرائيلية دخول مجموعة سواح قادمة من كوريا الجنوبية، مساء أمس، استدعت وزارة الخارجية في سيول،  نائبة السفير الإسرائيلي هناك، رشا عثامنة. ووصفت الخارجية الإسرائيلية هذا الاستدعاء بأنه "محادثة توضيحية". ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن مصادر في وزارة الخارجية في سيول قولها إن الوزارة عبرت عن "احتجاج شديد" أمام الحكومة الإسرائيلية، وقالت فيه إنه "يحظر اتخاذ خطوات مبالغ فيها وغير معقولة" ضد مواطني كوريا الجنوبية.


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس، أن الإسرائيليين العائدين من كوريا الجنوبية مطالبين بالدخول إلى حجر صحي لأسبوعين في أعقاب انتشار فيروس كورونا هناك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.