فلسطيني
اشرف ابو عمرة

سمير زقوت للشمس: "اسرائيل تحتجز جثث الفلسطينيين كرهينة للإبتزاز السياسي"


مواكبة لتداعيات التنكيل بجثة فلسطيني من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، يوم امس شرق مدينة خانيونس، واحتجاز جثمانه، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ سمير زقوت؛ مدير مركز الميزان الحقوقي في غزة، وحاورت معه قضية احتجاز الجثامين لشهداء فلسطينيين من قبل قوات الجيش الإسرائيلي.


وقال الأستاذ سمير زقوت في هذا السياق: "اسرائيل بدأت تطبق هذا النهج على غزة، بعد ان كانت تطبقه فقط على الضفة وبشكل جزئي في بعض الحالات على غزة، لكنها اليوم باتت تطبق هذا النهج على الجميع، وتحتجز الجثث كرهينة للإبتزاز السياسي".


وأضاف: "ليس هناك تمييز بين الجثث، سواءً كان مقاومًا او اجتاز وتوغل السياج الفاصل او مواطن مدني يُقتل على الحدود، فجميع الجثث اصبحت سواء، حتى ان اسرائيل لم تعد تفرق بين جثث اطفال او بالغين، بل باتت تحتجز الجميع، بعد ان كانت تسلّم جثث الاطفال دون الثامنة عشرة، لكن معيار السن لم يعد شرطًا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.