فلسطيني
مقطع من فيديو

الشمس تناقش تداعيات المشهد الفظيع لجرافة تنكل بجثمان فلسطيني شرق خانيونس


تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور "يوسي رايخ"؛ عميد كلية الإعلام في جامعة بن غوريون، حول تداعيات الفيديو الفظيع الذي انتشر والذي يُظهر جرافة تنكل بجثمان فلسطيني شرق خان يونس، بعد اطلاق النار عليه، وتنقله من مكانٍ الى آخر.


وتساءلت اذاعة الشمس معه كيف يمكن لصورة ان تغيّر من الواقع شيئًا، على مستوى التصعيد بين غزة واسرائيل، بالإضافة الى الأخبار الكاذبة وكيف تؤثر على جدول اعمالنا. 


واستشهد شاب واصيب 3 آخرين صباح امس الاحد، اثر اطلاق قوات الجيش الإسرائيلي النار صوب المواطنين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وأفيد أن جرافة عسكرية اسرائيلية توغلت لعشرات الامتار واحتجزت جثمان شاب فلسطيني اصيب جراء القصف الاسرائيلي، فيما حاول عدد من المواطنين الوصول للشهيد ونقله الا ان قوات الجيش الإسرائيلي اطلقت النار بشكل مباشر صوبهم.


وذكر الجيش الاسرائيل انه اطلق النار صوب شخصين زرعا عبوة ناسفة قرب الحدود واصابهما بشكل مباشر. وجدد الجيش الإسرائيلي اطلاق النار صوب كل من يقترب من الحدود ومنع سيارات الإسعاف من الوصول.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.