محليات
مكتب القائمة المشتركة

د.احمد الطيبي للشمس: نتنياهو قلق جدًا من اصوات الناخبين العرب وصعود قوة القائمة المشتركة


مع اقتراب موعد انتخابات الكنيست الثالثة والعشرين، والتي ستُجرى في الثاني من آذار القادم، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.احمد الطيبي، من القائمة المشتركة، حول استعدادات القائمة المشتركة وموضوعات اخرى.


وأشار د.احمد الطيبي الى ان يوم الانتخابات هو يوم مصيري، مضيفًا أن: "جزء كبير من العمل يترتب حول قدرتنا وقابلية الناخب ان يصل الى صناديق الإقتراع وتحفيز الناخبين، والإتصالات بهم، ووصولهم الى صناديق الإقتراع في يوم الإنتخابات، ودفعهم للخروج والتصويت للمشتركة".


ونوه الى أن هناك التفافًا حول القائمة المشتركة وارتفاعًا في نسبة دعمها، "وهذا ما نشعر به ونلامسه بشكل يوميّ ومباشر مع الناس، ويجب ان لا نعتمد على الإستطلاعات لأن هناك متغيرات كثيرة، وهذا يحتّم علينا العمل وكأنه ليس هذا هو الإتجاه، لذلك نحن سنتوجه الى الشرائح التي كانت نسبة التصويت فيها متدنية مثل شريحة الشباب والنساء، وتوصيل الناس الى الصناديق وتحفيزهم، وهذه الأمور سنهتم بها هذه المرة اكثر من المرة الماضية استنادًا على الانتخابات السابقة".


ولفت الى ان هناك ظاهرة وهي أن هناك الكثير من الأشخاص ذكروا انهم لم يصوتوا في المرة السابقة، لكنهم سيصوتون هذه المرة، "وهذا ما نلمسه انا وبقية الزملاء، ما يشير الى ارتفاع نسبة التصويت، عدا عن امور تحفز الجمهور العربي ومنها حملة نتنياهو التحريضية ضد القائمة المشتركة وقياداتها".


وتابع: "نتنياهو قلق جدًا من اصوات الناخبين العرب وصعود قوة القائمة المشتركة، اذ أن هذا يعني انه لن تكون لنتنياهو حكومة، ونحن منعنا إقامة حكومة يمينية برئاسة نتنياهو في الإنتخابات الماضية، وحين يكون لدينا 15 او 16 نائبًا، فلا مجال للشك أنه لن يكون رئيسًا لللحكومة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.