محليات
לע"ם - Mark Neyman

بينيت يقرر بناء 1900 مسكن في مستوطنات بالضفة الغربية

قرر وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، عقد اجتماع للجنة التخطيط العليا من أجل المصادقة على مخططات لبناء مستوطنات في الضفة الغربية تتضمن بناء أكثر من 1900 وحدة سكنية.



وتقرر عقد اجتماع لجنة التخطيط يوم الأربعاء المقبل، من أجل المصادقة على الوحدات السكنية التي ستكون غالبيتها في منطقة رام الله، وجاء ذلك قبل عقد انتخابات الكنيست ال23 التي ستجري في الثاني من شهر مارس المقبل. 



وعقب بينيت على قراره بالقول "إننا لا ننتظر وإنما نعمل. ولن نسلم سنتمترا واحدا من أراضي أرض إسرائيل إلى العرب، ولكن من أجل ذلك ينبغي البناء. وسأطرح الأسبوع المقبل المصادقة على وحدات سكنية كثيرة في المستوطنات، وسنواصل العمل لاحقا. وهكذا ينبغي العمل في موضوع السيادة أيضا، من خلال أعمال على الأرض".



ويشار إلى أن رئيس الحكومة نتنياهو، كان قد أعلن أمس عن مخططات لبناء 5200 وحدة سكنية في القدس، بينها 2200 وحدة سكنية تقام في حي جديد في مستوطنة "هار حوما" و3200 وحدة سكنية لإقامة مستوطنة جديدة يطلق عليها اسم "غفعات همتوس" قرب بيت صفافا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.