فلسطيني
اشرف ابو عمرة

د.ابراهيم الأبراشي للشمس: "ربط التهدئة بالتسهيلات الإنسانية هي معادلة خطيرة سياسيًا ووطنيًا"


قال الأكاديمي الفلسطيني د.ابراهيم الأبراشي خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول التسهيلات التي اعلنت عنها اسرائيل في قطاع غزة ومنها تمديد مساحة الصيد وزيادة عدد التصاريح:


"ربط التهدئة بالتسهيلات الإنسانية هي معادلة خطيرة، سياسيًا ووطنيًا، في جميع المجالات، اذ نتحدث عن تهدئة نقصد بها وقف المقاومة حتى لو كانت مرتبطة بسنوات محددة".


وأضاف: "المقاومة ركن اساسي في النضال الفلسطيني، حين تصبح المقاومة بما تعنيه لشعب خاض الإحتلال محل مساومة مقابل امور تافهة جدا، مثل تمديد مساحة الصيد او السماح بدخول اموال من قطر او وعود لم تنفذ تاريخيا مثل بناء ميناء، فهذا فيه تسخيف لفكرة المقاومة وانجرار الى مربع الابتزاز الاسرائيلي، خاصة وانه منذ بدء الحديث عن تهدئة وُقعت الكثير من الاتفاقيات لكن لم تلتزم اسرائيل بها، لأن اسرائيل تريد ان يتوقف الجانب الفلسطيني عن اعمال العنف كما تدعي، بينما هي تطلق يدها للعدوان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.