محليات
pixapay

بشرى لطلاب العلاج الوظيفي في الجامعات الفلسطينية: استكمال 3 اشهر فقط ثم مزاولة المهنة


عانى الطلاب العرب من المجتمع العربي، واللذين يدرسون في الجامعات الفلسطينية، موضوع العلاج الوظيفي والطبيعي والأشعة، من صعوبة مزاولة المهنة في البلاد، وإشكاليات اخرى وضعتها امامهم وزارة الصحة الإسرائيلية، بسبب عدم اعترافها بحقهم في مزاولة المهنة، رغم اعترافها بالشهادة والجامعة.


وفي حديث لإذاعة الشمس مع النائب د.يوسف جبارين قال: "نتابع هذه القضية منذ عدة اشهر امام الوزراة، وكانت هناك حقًا عراقيل وضعتها وزارة الصحة امام هؤلاء الطب، وعرضت وزارة الصحة في البداية ان يجري الطلاب الناجحين في الامتحان دورات استكمال لمدة عامين، ثم يزاولوا المهنة، لكننا اعترضنا مع بقية النواب العرب في القائمة المشتركة، وبعد مساعي عديدة، نجحنا بالتوصل الى اتفاق وحل معين يخجم الطلاب يقضي ان يجري الطلاب الناجحون استكمالات في مؤسسات طبية في الداخل او في مناطق السلطة الفلسطينية لمدة 3 اشهر فقط، وبعدها يمكنهم مزاولة المهنة وممارسة حقهم الطبيعي، هذه بشرى لجميع الطلاب العرب اللذين يدرسون مواضيع العلاج الوظيفي والطبيعي والأشعة في الجامعات الفلسطينية".


هذا وتطرق الحوار مع النائب د.يوسف جبارين ايضًا الى قضية اقتحام الشرطة لإحدى الروضات في مدينة الطيبة وتفتيش حقائب الأطفال، والصدامات التي حدثت هناك مع المربيات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.