عالمي
توضيحية - flicker

الشمس تواكب حادثة الهجوم على مقهيين في ألمانيا الذي أدى الى مقتل 9 أشخاص


 ارتفع عدد قتلى ضحايا الهجوم الذي استهدف مقهيين ببلدة هاناو قرب مدينة فرانكفورت، بجنوب غربي ألمانيا إلى 9 قتلى، بعد وفاة شخص متأثرا بإصابته. وقالت الشرطة إن مسلحا هاجم مقهيين لتدخين النارجيلة (الشيشة) بمدينة في جنوب غربي ألمانيا. وأعلن في وقت لاحق أن المسلح انتحر في منزله بعد فراره في سيارة سوداء.


وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن الرجل ألماني الجنسية وإنه تم العثور على الذخيرة والمسدس المستخدم في الهجوم في سيارته. وأضافت أنه يملك رخصة للصيد بالأسلحة النارية. وكشفت وسائل إعلام ألمانية أن منفذ الهجوم في بلدة هاناو قرب مدينة فرانكفورت الألمانية، يدعى توبياس، ويرجح أن يكون من حملة الأفكار اليمينية المتطرفة. وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن الرسالة التي تركها منفذ الهجوم توبياس تكشف عن "مواقف مشوشة، وكثيرا منها يحمل طابعا يمينيا متطرفا".


وحول تفاصيل هذا الموضوع وتبعاته تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي زاهي علاوي من المانيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.