محليات

منشور نتنياهو الذي أحدث ضجة، حسن الهيب للشمس: "هناك خطوط حمراء في الدعاية الانتخابية، والدين يجب ان يكون خارج اللعبة السياسية"


اثار منشور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على صفحته، ردود فعل ومواقف متباينة وجدلًا كبيرًا، بعد ان اقتبس آيات من القرآن الكريم من سورة الحج، ووعد بالعمل من خلال المنشور على تنظيم رحلات الحج من تل ابيب الى السعودية مباشرة، للتسهيل على الحجاج من المواطنين المسلمين، لكن المنشور أُزيل من الصفحة بعد برهة قصيرة.


واعُتبر المنشور لدى الكثير انه جزء من الدعاية الانتخابية التي يستخدمها نتنياهو لكسب اصوات من المجتمع العربي.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع حسن الهيب؛ عضو مركز الليكود فقال: "هناك خطوط حمراء في الدعاية الانتخابية، والدين يجب ان يكون خارج اللعبة السياسية، ونذكر ان المحكمة العليا فرضت في السابق على "عوفاديا يوسيف" عدم اقتباس اجزاء من التوراة".


وأضاف: "الانتخابات صعبة هذه المرة، وهناك احزاب للأسف لا يهمها استخدام جميع الأدوات، بما فيها اقتباسات من الكتب المقدسة لكسب الناخبين وكسب اكبر قدر من الأصوات والمقاعد، علمًا أن كل مواطن حدد موقفه من الانتخابات، لكن تأتي هذه الدعاية الإنتخابية بهدف المصالح الشخصية وضمن حرب المقاعد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.