محليات
fshoq

ران رزنك للشمس: "مواعيد إجراء العمليات الجراحية في المستشفيات غير معقولة، وأحد المرضى حُددت له عملية بعد عامين"


أظهر تقرير اعده الصحافي "ران رزنيك" محرر الشؤون الصحية في صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن المواعيد التي تُحدد لإجراء عمليات جراحية معينة في المستشفيات المختلفة في البلاد، مبالغ بها،  ولم يطرأ عليها اي تحسن، او تغيير يذكر، وما تزال مدة المواعيد طويلة.


وقال الصحافي "ران رزنيك" خلال حديثه مع اذاعة الشمس، أن نتائج التقرير اعتمد على معطيات لـ 12 مستشفى في البلاد، في 5 عمليات جراحية مختلفة، وأظهر ان مدة انتظار اجراء عملية جراحية للمرضى مبالغ فيها، وغير معقولة، وفي احد المستشفيات اظهر ان موعد انتظار إجراء عملية جراحية لإزالة اللوزتين لأحد المرضى هو قرابة عامين.


واضاف: "انتظار اجراء عملية والذي يستغرق مدة طويلة، قد يضر بصحة المريض، ويؤثر على سلامته خلال تلك الفترة التي ينتظر بها، وهذه المدة الطويلة لا يمكن احتمالها".


وتابع: "اظهر التقرير ان هناك فجوات على مستوى مدة الإنتظار بين المناطق، رغم ان وزارة الصحة رصدت ميزانيات لتقليص مدة المواعيد، الا أن هذه الظاهرة مستمرة دون اي تحسن".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.