محليات
ناشطين

يتسحاك كاتس للشمس: "الحافزية للتصويت حتى الآن متدنية، ونتنياهو أفضل من يقود حملات انتخابية"


قال بروفيسور "يتسحاك كاتس" خلال حديثه مع اذاعة الشمس، أن الإستطلاعات المختلفة حول عدد المقاعد التي ستحصل عليها الأحزاب المختلفة، لا تشير الى أي تغير، وبالنسبة للقائمة المشتركة فهي تتأرجح بين 13 و 14 مقعدًا.


ويضيف: "الحافزية للتصويت حتى الآن بشكل عام هي متدنية في جميع القطاعات عدا القطاعات المتدينة المتزمتة، فهناك نسبة الحافزية للتصويت عالية جدًا".


وتابع: "نتنياهو من أفضل من يقود حملات انتخابية، وهو يبذل جهدًا كبيرًا في هذه الفترة وينتقل من مكانٍ الى آخر، ويحاول أن يحفز مصوتيه، وهو يعرف أن الإنتقال من معسكرٍ الى آخر هو امرٌ صعب جدًا، وقد يحصل فقط بنسبٍ قليلة".


ونوه أن: "هناك شعور أن معظم الناس قد بلوروا موقفهم، والقضية هي فقط الحافزية، ولذا فالأحزاب قلقلة من تحويل هذه المواقف الى افعال والذهاب الى صناديق الإقتراع".


واستطرد: "هناك تأرجح لدى مصوتي حزب العمل – جيشر – ميرتس، وكذلك لدى مصوتي "يسرائيل بيتينو"، اذ بعض مصوتيها الأصليين يتأرجحون في موقفهم، والقضايا التي تحدث على المستوى المحلي والٌإقليمي لا تغيّر كثيرًا من واقع الحال".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.