محليات
wikipedia

"رام بن براك" للشمس: "لسنا ضد القائمة المشتركة ونحن متفقون في كثير من الأمور سوى أمرٍ واحد.."


حاورت اذاعة الشمس عضو الكنيست "رام بن براك"، من حزب "كحول لفان"، وناقشت معه قضايا سياسية وانتخابية، ومنها موقفه من تصريحات "بيني جانتس" رئيس قائمة "كحول لفان"، التي قال فيها أن: "القائمة المشتركة لن تكون جزءًا من حكومة مستقبلية يُشكلها، لدينا خلافات عميقة فيما يتعلق بالمسائل السياسية والوطنية والأمنية لدولة إسرائيل. خلافاتي مع قيادات القائمة المشتركة حول الجوانب الوطنية والأمنية عميقة وصعبة وغير قابلة للتلاقي".


كما ناقشت معه مسألة التوصية، وتعريف اسرائيل كدولة يهودية.


وقال "رام بن براك" في هذا السياق: "لسنا ضد القائمة المشتركة، ونحن متفقون في كثير من الأمور، سوى امرٍ واحد، وهي الإعتراف بإسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي، ونحن لا يمكن أن نكون في حكومة فيها اشخاص لا يعترفون بهذه الحقيقة".


وحول مسألة التوصية نوه أن: "لا يمكن أن نقول لأي حزب لمن يوصي، فكل حزب حر في قراره، وفي توصيته، وهذا ليس شأننا، واعتقد اننا سنحصّل مقاعد كافية تمكننا من تشكيل الحكومة بدون القائمة المشتركة".


وتابع: "سنتعامل مع قضايا المجتمع العربي بجدية، من منطلق الإيمان بأهمية المساواة بين جميع المواطنين، في جميع البلدان، في دولة ديمقراطية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.