محليات
flicker

لائحة اتهام ضد فتاة و3 رجال من سخنين وشفاعمرو بشبهة اختطاف شخص بهدف الإبتزاز


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"تلقى مركز الشرطة 100 قبل حوالي اسبوعين 01.02 في ساعات الليل بلاغا من رجل الذي استطاع الهروب من 3 مشتبهين ملثمين قاموا بتهديده بواسطة سكين وقطعة اخرى على ما يبدو انها مسدس, حيث قاموا بالاعتداء عليه وربطه بالقرب من مدينة سخنين بهدف ابتزازه هو واولاده بمبلغ 400,000 شيكل، فور تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المركز الطبي في نهاريا لتلقي افادة الضحية, هذا وبدأت قوات كبيرة من الشرطة بعمليات مسح وتمشيط في البلدة لرصد الجناة حيث عثر المحققون على مسرح الجريمة وشرعوا بجمع الادلة والبينات وفتح تحقيق لفحص ملابسات الحادث, هذا واستخدم المححقون وسائل تكنولوجية متقدمة لتحديد مكان المشتبهين الذي لاذوا بالفرار من المكان بواسطة مركبة الضحية".


وتابع بيان الشرطة:"بعد عدة ساعات من بدء التحقيق قام افراد الشرطة برصد اثنين من المشتبهين (27 عامًا من سكان سخنين و34 عامًا من شفاعمرو ) بالقرب من مدخل الطيبة مع المركبة، فقام افراد الشرطة على الفور بسد طريقهم والقاء القبض عليهما وضبط الهاتف الخليوي التابع للضحية والذي كان بحوزتهما حيث تم احالتهما الى مركز الشرطة للتحقيق. هذا وتبين خلال التحقيق ان احد المشتبهين 54 عاما من سكان سخنين وكان بعلاقة سابقة مع الضحية حيث قام بعرض الاختطاف على المشتبهين الاخرين وابتزاز الضحية بمبلغ مليون شيكل وتقسيم المبلغ عليهم.


قام المشتبهون الثلاثة بعرض الفكرة على المتهمة البالغة من العمر 18 عاما من سخنين حيث طلبوا منها دعوة الضحية للقاء سري واقتياده الى المكان الذي ينتظر به المشتبهون الثلاثة لاختطافه وابتزازه. حيث قاموا بوعد المشتبهة بمبلغ من المال مقابل خدمتها. هذا وقامت المشتبهه بالتواعد مع الضحية للقائها في عرابة ومن هناك قامت باقتياده الى الاحراش بالقرب من بلدة هراريت حيث انتظر في المكان المتهمان (27و 34 عاما) واللذين قاما بالوصول الى المركبة وهم ملثمون وبواسطة سكين وغرض اخر يشبة المسدس قاموا بتهديده واخراجه من المركبة ومن ثم ادخاله الى المقعد الخلفي. وبعد ذلك غادرت المتهم المكان وقدم مكانها المتهم الثالث (54 عاما) وقام المتهمون الثلاثة بربط يدي الضحية بواسطة حبل وقاموا بالاعتداء عليه وارغامه على الاتصال بابنه وطلب 400,000 شيكل بالمقابل لاطلاق سراحه, هذا وفي مرحله معينه نجح الضحية بالهرب من المكان نحو مدينة سخنين والاتصال بابنه وبالشرطة.


وتابعت الشرطة في سرد التفاصيل:"انه ووفق التطورات في التحقيق قامت محكمة الصلح في حيفا بتمديد فترة توقيف المتهمين الاربعة من حين الى اخر وفق طلب الشرطة على ذمة التحقيق. ومع الانتهاء من التحقيق المهني في شرطة اسرائيل وتحويل المواد للنظر في النيابة العامة قدمت النيابة لائحة اتهام ضد الاربعة مرفقة بطلب توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية. يشار الى ان لائحة الإتهام التي قدمت الى المحكمة المركزية تنسب للمتهمين الأربعة التهم الاتيه: الخطف بهدف الابتزاز والتهديد بالابتزاز والابتزاز بالقوة والاعتداء الخطر وسرقة المركبة والقيادة بدون رخصة قيادة.تواصل شرطة اسرائيل نشاطاتها على جميع الاصعدة العلنية والسرية بهدف رصد الجناة الذين يضرون بأمن وسلامة المواطنين وذلك من اجل تقديمهم الى العدالة ولتعزيز الشعور بالامان.

المحامي د. سلمان خير

تعقيب المحامي د. سلمان خير, بموضوع قضية الاختطاف المزعوم:" مكتبي يدافع عن احد المتهمين في القضية أعلاه، وموضوع اطلاق سراحه مرهون في الجلسة المعينة لذلك يوم الاحد القادم امام المحكمة المركزية في حيفا، وما أوردته الشرطة من ادعاءات يبقى محظ الادعاءات وفي داخل هذا الاطار فقط, سيما وان موكلي يرفض ما نسب اليه ويرفض زج اسمه في قضية لا ناقه له فيها ولا جمل , وهذا ما قاله في التحقيقات التي أجريت معه من قبل الشرطة، وسوف يعمل على تبرئة اسمه في أروقة المحكمة" .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.