محليات
تصوير ناشطين

عم الشاب يوسف مجدوب من طمرة يتحدث للشمس عن تفاصيل وخلفية إعتقاله في تركيا


قررت احدى المحاكم التركية في مدينة إسطنبول، إطلاق سراح الشاب يوسف مجدوب من طمرة، بكفالة، شرط بقائه في تركيا حتى السادس عشر من شهر مايو/ أيار القادم.


ويُشار الى أن الشاب يوسف مجدوب كان قد اعتقل منذ اكثر من شهر خلال تواجده في رحلة سياحية في إسطنبول.وفي حديث لإذاعة الشمس مع السيد منصور مجدوب؛ عم الشاب يوسف، سرد للشمس تفاصيل الإعتقال وخلفيتها فقال:


"تواجد يوسف خلال رحلة مع اصدقائه في تركيا وفي تاريخ 01/12، تواجد في احد المطاعم، لكن لم يرق له الطعام هناك، وخرج من المطعم، وأراد العودة الى الفندق، لكنه تعذر عليه ايجاد الفندق، وشاهد شرطيًا فسأله عن الفندق، لكن لم يفهم الشرطي عليه، وخلال ذلك مرت دورية، وحين وقفت سيارة الدورية طرق يوسف نافذة السيارة، لكن ما لبث افراد الدورية ان خرجوا من السيارة وانهالوا على يوسف بالضرب فأغمي عليه".


وأضاف: "كما يبدو فإن الشرطة التركية اعتبرت طرق يوسف على نافذة السيارة اهانة لها، وفُسرت من قبلهم بشكل خاطئ، واعتقل يوسف واتهم بحيازة سكين، وكان هناك تضارب اقوال من قبل الشرطة خلال التحقيق، لكن القاضي في النهاية صدق اقوال يوسف، وطلب تمديد المحكمة حتى تحضر الشرطة ادلتها".


وتابع: "قُرر اطلاح سراح مشروط ليوسف وعدم عودته الى البلاد، وهناك محكمة بتاريخ 05/16 لكن سنعمل جاهدين على اعادته الى البلاد ومنع الإقامة الجبرية التي فُرضت عليه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.