محليات
مصدر الصور ناشطين

ردًا على تدخل "الشاباك" بجهاز التعليم: طلاب أم الفحم يحضرون "القرآن" فقط دون أي كتاب وزارة




اليوم الاثنين يوم "القرآن" ومن أهم القرارات: على طلابنا اليوم الإثنين عدم إحضار أي كتاب من كتب الوزارة وإحضار كتابنا الأول والأخير "القرآن الكريم"

اصدرت لجنة الآباء المحلية في ام الفحم بيانًا جاء فيه:

عطفا على المعلومات التي نشرت في وسائل الإعلام الاسرائيليه بخصوص الإجتماع الذي تم عقده بين مدير عام وزارة ما يمس بالتربية والتعليم شموئيل ابواب ومسؤولون عن التعليم في الوسط العربي , بممثلين من جهاز الامن العام بخصوص التعليم في المدارس العربيه بشكل عام وبما يتعلق بالتعيينات وبالتعليم اللامنهجي بشكل خاص فإننا نرى أن هذا التدخل الصارخ الفض من قبل اجهزة المخابرات الاسرائيليه في المسيرة التعليميه خطا احمرا لا يمكن السكوت عنه بتاتا.


لقد عانت مدارسنا ومؤسساتنا التعليميه منذ عقود من تدخل الاجهزة الامنية الاسرائيليه في المسيرة التعليميه, سواءا على مستوى التعيينات ومستوى المضامين التعليميه, المنهجيه واللامنهجيه. وكان هذا التدخل ملموسا ومحسوسا دون أن تكون هناك دلائل قطعيه لحدوثه. الا أن هذه الحقيقة التي كانت معروفة لدى الجميع قد انكشفت على الملأ بحيث انه لا مجال بعد للتشكيك او التخمينات, بعد فضح الجلسة المذكورة


لقد قلناها سابقا ان مناهج التعليم التي تفرضها وزارة ما يسمى " بالتربية والتعليم" تتنافى قطعيا مع توجهنا وانتمائنا الديني والقومي والمدني. فلقد دأبت هذه الوزارة ومنذ عدة عقود على إدخال مفاهيم وقيم ومباديء تتنافى مع كل ما يميزنا كأقلية قومية في هذه البلاد. وقد استعانت هذه الوزارة , بل قل لقد انصاعت هذه الوزارة لأوامر الجهات والاجهزة الأمنية لتمرير هذه المضامين مستعينة أولا بكتب تعليميه دخيله من جهة ومن جهة اخرى من خلال تعيينات " مرضى عنها" من قبل هذه الاجهزة. والآن وبعد ان بات الامر جليا واضحا وضوح الشمس, فلا بد لنا ان نرد على هذه الوزارة ردا لائقا بها .


وبناءا عليه فقد قررت لجنة اولياء الامور المحليه وبالأغلبية العظمى, في اجتماعها الذي انعقد  السبت 15.2.2020

1. يقوم طلابنا وطالبتنا من كل الفئات العمريه ( ابتدائي, اعدادي وصفوف العواشر من الثانويات) , اليوم الاثنين 17.2.2020 , عدم احضار اي كتاب من المنهاج المقررة من قبل هذه الوزارة , الى المدارس عدا كتاب واحد الا وهو " القرأن الكريم"

2. تتوجه لجنة اولياء الامور المحليه برسالة الى مدير المعارف العربيه , عبد الله خطيب, تطالب فيها الكشف عن جميع الحقائق المتعلقة بتدخل الاجهزة الأمنية في سلك التعليم العربي.

3. تطالب اللجنة المحليه من النواب العرب المطالبة بإقامة لجنة فحص برلمانيه أو لجنة تحقيق مستقله, لكشف الحقائق والمطالبة الجادة والفعلية بوقف اي تدخل للأجهزة الأمنية في سلك التعليم العربي وبشكل فوري.

4. تطالب اللجنة المحليه الهيئات القانونية المدنيه التحري والتقصي وفحص إمكانية رفع إلتماس أمام محكمة العدل العليا بهذا الخصوص.


الأهل الكرام:

إننا واذ نقر هذه القرارات ونقوم على تنفيذها وتطبيقها بشكل فعلي وجاد, فإننا بذلك قد أوصلنا جزءا من رسالتنا الى الوزارة والقائمين عليها, بأن مستقبل اولادنا وبناتنا ليس مرهونا برغباتهن وإملاءاتهم.


هذا وكان لإذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع رئيس لجنة اولياء الامور المحلية في ام الفحم الأستاذ سمير حلو، وكذلك مع الطالبة رزان عجيب نائب رئيس مجلس الطلاب البلدي. في ام الفحم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.