محليات
pixapay

ايمن سيف للشمس: "تمثيل المواطنين العرب في الشركات الحكومية منخفض جدًا ويجب رفعه"


أظهرت معطيات اخيرة أن نسبة تمثيل المواطنين العربي في المكاتب الحكومية في البلاد منخفض جدًا، رغم ان المواطنين العرب يشكلون 20% من سكان الدولة، وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع ايمن سيف؛ المدير السابق لوحدة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي.


وأشار ايمن سيف الى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة في نسبة تمثيل المواطنين العرب في المكاتب الحكومية وتصل النسبة الى 11% في بعض الوزارات، بعد ان كانت النسبة ضئيلة قبل ذلك، لكن ما زال التمثيل العربي في بعض الوزارات منخفض جدًا تصل في بعضها الى اقل من03%، وهناك حاجة لرفع النسبة.


وأظهرت المعطيات النسب التالية حول التمثيل العربي: العمل الاجتماعي 13%، التربية والتعليم 11%، نيابة عامة 8%، الهندسة 6%، البريد 4.3%، القطارات 2.4%، الكهرباء 1.2%.


وأوضح ايمن سيف الى انه "يجب التفريق بين قطاعين: المكاتب الحكومية التي عملنا عليها في السنوات الأخيرة التي تبلغ نسبة التمثيل العربي فيها 11%، وهناك الشركات الحكومية"، مضيفًا أن: "لم نتمكن من التأثير على الشركات الحكومية – وهي قطاع هام- في قضية دمج المواطنين العرب وإصدار قرار يُلزمها بهذا، لذا هناك نسبة منخفضة وهناك حاجة لبذل مجهود اكبر والعمل اكثر لزيادة عدد الموظفين العرب ومطالبة الشركات الحكومية بها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.