عالمي
pixapay

أرقام مقلقة تأتي من الصين، وارتفاع وفيات كورونا الى 1355


حول مستجدات قضية فيروس "كورونا" تحدثت اذاعة الشمس مع د.ختام حسين؛ طبيبة في قسم الأمراض المعدية في مستشفى رمبام.


وأعلن إقليم هوبي، بؤرة تفشي وباء كورونا في الصين، زيادة عدد الوفيات جراء الفيروس الذي بات يعرف بكوفيد-19 بمستوى قياسي الخميس بعد استخدام طريقة تشخيص جديدة فيما أقالت الحكومة اثنين من المسؤولين المحليين بعد انتقادات لطريقة تعاملهما مع الأزمة. وبعد إطلاق تطبيق إلكتروني يساعد في الكشف عن إمكانية الإصابة بالفيروس، يجري علماء صينيون اختبارات على عدد من المصابين من خلال إعطائهم تركيبة من العقاقير المضادة للفيروسات.


وأعلنت الصين إقالة رئيس لجنة الحزب الشيوعي في مقاطعة هوبي، مركز انتشار فيروس كورونا الجديد الذي أدى الى وفاة 1,355 شخصا، وفق ما نقلت وكالة شينخوا الرسمية عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وكانت المقاطعة قد أبلغت عن ارتفاع كبير في الإصابات بالفيروس الخميس، إذ وصلت إلى نحو 60 ألف إصابة بعد تعديل سلطات هوبي لطرق تشخيص الإصابة بالفيروس والإحصاء.


وتأتي إقالة جيانغ بعد إعلان الصين الثلاثاء إقالة اثنين من كبار المسؤولين عن الصحة في مقاطعة هوبي في وسط البلاد، وسط انتقادات متنامية على خلفية تعامل المسؤولين الصينيين مع انتشار الفيروس.


وتستتنفذ الصين كافة طاقاتها لمواجة تفشي فيروس كورونا، من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تقدم ملحوظ في تطوير اللقاحات، وذلك خلال منتدى علمي مغلق أقيم في جنيف ضم أكثر من 300 عالم وباحث شارك فيه علماء صينيون عن بعد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.