صحة
elements envato

“الديسكات” أسفل الظهر, مسبباتها وطرق علاجها


يتكوّن العمود الفقري في جسم الإنسان من سلسلة من العظام أو فقرات متصلة ببعضها، بحيث يفصل بين كل فقرة وأخرى أقراص مهمّتها توفير الدعم والحماية للعمود الفقري ضدّ الصدمات الناتجة عن قيام الفرد بالأنشطة اليوميّة.


هناك عدد من الأعراض التي قد تظهر على الشخص المصاب بالانزلاق الغضروفي ومشاكل ديسك الظهر، ومن هذه الأعراض:

1.الشعور بألم في الذراع أو الساق؛ يحدث هذا الألم نتيجة الإصابة بانزلاق غضروفي في منطقة أسفل الظهر، حيث يتركّز الألم في الأرداف، والأفخاذ، ومنطقة بطة الرجل، وبعض أجزاء من القدم، ومن جانب آخر قد يصيب الانزلاق الغضروفي الأقراص الواقعة في منطقة الفقرات العنقيّة، فتتأثر بذلك منطقة الأكتاف والذراعين.

2.الشعور بالخدر أو التنميل؛ يعاني المصابون بالانزلاق الغضروفي من الخدر والتنميل في الأعضاء التابعة للعصب المتأثر به.

3.ضعف العضلات؛ يسبب الانزلاق الغضروفي ضعف العضلات المرتبطة بالأعصاب المتأثرة بالانزلاق الغضروفي، مما يؤدي إلى ضعف قدرة الفرد على حمل الأشي


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.