اقتصاد
pixapay

هبوط حادّ في سعر اليورو، د.رمزي حلبي يتحدث للشمس عن الأسباب


هبط سعر اليورو مقابل الشيكل لمستوى متدني حيث وصل سعره الى 3.72، وحول اسباب هبوط سعر اليورو عالميا تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير الاقتصادي رمزي حلبي.


وأشار الخبير الاقتصادي رمزي حلبي، الى ان عملة الشيكل هي عملة قوية تعتمد على معطيات الاقتصاد الاسرائيلي، والتصنيف العالمي.


ولفت الى ان هبوط سعر اليورو يعكس ضعف الاقتصاد الاوروبي، رغم ان التوقعات كانت تشير الى تحسن في سعر اليورو، خاصة بعد انهاء قضية بريكست، والتوقعات بتعاون داخلي، لكن تأتي المعطيات بعكس التوقعات، ولم يصل النمو الاقتصادي للدرجات المتوقعة، وهذا ينعكس على قوة الشيكل.


وارتفع الدولار دافعا اليورو والجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياتهما في أشهر، مع توقع المستثمرين أن يظل الاقتصاد الأميركي متينا في مواجهة تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم.


ونزل اليورو إلى أدنى مستوياته خلال أربعة أشهر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.