فلسطيني
wikipedia

نبيل عمرو للشمس: خطاب عبًاس أمام مجلس الأمن كان مناسبًا والوضع الفلسطيني يحتم هذه اللغة


تعقيبًا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي ألقاه امام مجلس الأمن يوم امس، تحدثت اذاعة الشمس مع الكاتب والمحلل السياسي الأستاذ نبيل عمرو.


وقال الأستاذ نبيل عمرو للشمس: "الوضع الفلسطيني ليس بأفضل حالاته، ودائمًا الواقع الموضوعي يفرض لغة ونبرة الخطاب، الرئيس الفلسطيني يتحدث امام مجلس الأمن الدولي، واللغة التي يجب ان تكون هناك يجب ان تستند الى منطق فيه قدر من الإقناع، خطاب الرئيس الفلسطيني كان مناسبًا تمامًا للمكان الذي قيل فيه، وللجهات التي تمت مخاطبتها، وأعتقد ان الوضع الفلسطيني يحتم هذه اللغة، وهذا الاسلوب".


وأضاف: "اعتبر هذا الخطاب من افضل الخطابات، لأنه كان معززًا بالوثائق، وقدم حلولًا ولم يقدم استعراضًا لماذا نرفض صفقة القرن لكنه قدم بديلا، أن يقترح مجلس الأمن والمجتمع الدولي والرباعية الدولية التي تقف على رأسها الولايات المتحدة، ان يقترحوا صيغة للسلام".


وتابع: "في تقديري هذا ما يمكن أن يُقال في هذا الظرف، دون أن نغفل صعوبة الوضع الفلسطيني من كل النواحي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.