محليات
pixapay

رامي حلبي للشمس: الشكاوى المقدمة ضد مشايخ الجولان هي محاولة لمنع النضال ضد إقامة المراوح


توافد المئات من أهالي قرى الجولان يوم امس الثلاثاء إلى محكمة الصلح في الناصرة، لمؤازرة عدد من مشايخ الجولان الذين يعارضون مشروع نصب المراوح الكهربائية (توربينات) لإنتاج الطاقة على أراضي زراعية تابعة لسكان الجولان، بعد ان قدمت شركة "انرجكس" شكوى ضدهم.  


وقال المحامي رامي حلبي خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان شركة "انرجكس" قدمت 5 لوائح اتهام ضد 5 مشايخ، ارتكزت على قانونين: الأول قانون القذف والتشهير، والثاني منع المس بالدولة بواسطة الحرمان، ويوم أمس كانت الجسلة الأولى والتي بتت المحكمة في الشكوى، ونحن قدمنا لوائح اتهام طالبنا من خلالها بشطب الدعاوي، والمحكمة بتت في الطلب، وفي نهاية الجلسة اقترحت المحكمة على الشركة المدعية سحب دعواتها، وامهلتهم 7 ايام للرد، ما يدل ان لا اساس قانوني لها".


وأضاف خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "الشركة تدعي ان هؤلاء المشايخ يؤثرون على الرأي العام، لكنها كما يبدو تحاول منع حقهم في النضال ضد اقامة المراوح، وهي قضايا استفزاز، لا ترتكز على القانون، وهي مخالفة لقرارات المحكمة العليا، والمحكمة فهمت ان القضايا لا تستند الى قوانين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.