أخبار البلد
pixapay

مؤتمر في الناصرة يتناول اهمية دور رجال الدين في تطوير ودعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة


بمبادرة مفوضية مساواة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في وزارة القضاء ومؤسسة جوينت يسرائيل وصندوق مسيرة وجهات اخرى عقد صباح اليوم الثلاثاء في فندق الجولدن كراون في الناصرة مؤتمر بعنوان "الدين كطريقة لدمج اشخاص مع اعاقة بالمجتمع".


إعلان

ومن بين المشاركين في المؤتمر المطران الدكتور يوسف متى، والقاضي الدكتور اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية ولفيف من رجال الدين من كافة الطوائف والاطياف وشخصيات بارزة في المجتمع العربي، وقد رحب رئيس بلدية الناصرة علي سلام بالحضور مؤكدا على اهمية دعم أصحاب القدرات الخاصة واحتضانهم.


تناول المؤتمر موضوع اهمية دور رجال الدين في تطوير ودعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتعزيز مكانتهم الاجتماعية ودمجهم في حقل العمل. وعرض خلال المؤتمر معطيات تشير الى ان يعيش داخل البلاد 1.5 مليون شخص من ذوي القدرات الخاصة والذي يبلغ عددهم قرابة 20% من مجمل المجتمع البلاد، كما وتخلل المؤتمر حلقات دراسية تمركزت حول قضية دمج ذوي القدرات الخاصة.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع رئيس قسم ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والرفاه "جدعون شالوم" وكذلك مع رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد