محليات
pixapay

الشمس تناقش اسباب ارتفاع عدد الطلاب اللذين يتلقون دروسًا خصوصية مع د.ايمن اغبارية


أشار تقرير نشر مؤخرًا لدائرة الإحصاء المركزية، الى ارتفاع كبير في عدد الطلاب اللذين يتلقون دروسًا خصوصية، وهذا يؤثر على مستوى التعليم حيث ذكر التقرير انه بين الأعوام 2012 و 2019 تلقى 296 الف طالب من الصف الأول حتى الثاني عشر دروسًا خصوصية.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د.ايمن اغبارية، والذي اشار الى ان هناك ارتفاعا في مراكز التعليم الخاص في البلاد، والتي توفر دروسا خصوصية للطلاب.


وحول اسباب هذه الظاهرة اشار الى امرين: او ان يكون السبب هو نقص في اماكن التعليم العالي، والمنافسة على عدد المقاعد، وهذا غير موجود في البلاد، او ان يكون السبب هو ان التعليم الرسمي ضعيف واداؤه ليس في المستوى المطلوب، وهذه الحالة هي الموجودة في التعليم العربي، والاهالي يبحثون عن الأفصل لابنائهم.


ولفت الى ان الاحصائيات تشير الى انه في العام 2019 كان هناك 38% من طلاب الصف الخامس والسادس تلقوا دروسا خصوصية، وما نسبته 41% من الصف السابع والثامن تلقوا دروسًا خصوصية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.