أخبار البلد
wikipedia

فراس بدحي للشمس: "لن نسمح بتمرير خارطة هيكلية في كفرقرع تمسّ بمنازل وأملاك وأراضي المواطنين"


ناشدت إدارة المجلس المحلي في كفرقرع الأهالي مؤخرًا، بتقديم الاعتراضات على الخارطة الهيكلية الشمولية، التي قدمتها لجنة التنظيم والبناء اللوائية في حيفا، والمجلس القطري للتخطيط والبناء، بدون موافقة مجلس محلي كفرقرع ودون الأخذ بعين الاعتبار الاعتراضات والتعديلات والملاحظات التي وضعتها إدارة المجلس المحلي منذ فترة وجيزة. 


ويعكف المجلس المحلي على اجراء تعديلات على الخارطة وعلى رأسها توسيع مسطح البلدة، كذلك طلب المجلس "اجراء تغييرات في مخططات الطرق ومساراتها لمنع المس بملكية أصحاب الأراضي، معلنا معارضته لأجزاء من الخارطة الهيكلية الحالية التي تم ايداعها.

إعلان


وقال المحامي فراس بدحي؛ رئيس المجلس المحلي في كفرقرع، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان ايداع الخارطة الهيكلية هو حدث مهم، لأنه ينظم التخطيط والبناء، ويبني استراتيجية لتطور القرية، حيث تضم الخارطة الهيكلية قرابة 360 دونمًا اضافيًا للمسطح، لإقامة منطقة صناعية وهذه سابقة، منوهًا أن: "لكن هناك مشاكل في الخارطة، واحدى هذه المشاكل هي تخطيط الشوارع، التي نقدم اعتراضنا عليها، لأنها تأتي ضمن نطاق منازل قائمة، ونحن لا نقبل بهذا، ولا نقبل ان يشكل هذا التخطيط تهديدًا للمواطنين، ولا يمكن مرور شوارع على حساب منازل المواطنين".


ولفت الى ان الخارطة لا تسد احتياجات السكان حتى العام 2040 ولذا فهم يطمحون بتوسيح مسطح البلدة في الخارطة، "لذا نناشد المواطنين بتقديم اعتراضاتهم على الخارطة لتصحيح الأخطاء فيها" كما قال.


كما ابدى معارضته للشارع الالتفافي، ومكانه المخصص في الخارطة، موضحًا أن: "سأبذل كل جهدي وإن احتاج الأمر لخطوات قانونية، بهدف تقليل اضرار الأملاك الخاصة والأراضي الخاصة للمواطنين، وسنحاول نقل الشارع الى مكان آخر بمحاذاة شارع 6".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد