محليات
pixapay

زياد ابو مخ للشمس: على رجل الدين أن يكون له دور في رفع الوعي وتغيير المواقف تجاه ذوي الإعاقة


عقد مؤتمر مؤخرًا جمع رجال دين في البلاد من مختلف الديانات، بهدف دعم اصحاب الإعاقة وبحث كيفية دمجهم في المجتمع وأن يكون هناك دور لرجل الدين في هذا الشأن، وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الشيخ زياد ابو مخ؛ رئيس الدائرة الإسلامية في وزارة الداخلية.


وتساءلت اذاعة الشمس مع الشيخ زياد ابو مخ حول دور الدين في دمج ذوي الإعاقة، خاصة وان 20% من افراد المجتمع هم من ذوي الإعاقة.


وقال الشيخ زياد ابو مخ خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "المؤتمر عقد بالتعاون مع مؤسسة "جوينس" وقسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية، وتكمن اهمية المؤتمر في اهمية الدين ودوره في تحريك المجتمع وهمم الناس للاعتناء بأصحاب الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، وما يمكن أن تجلبه هذه العناية من ثمرات تعود بالنفع على اصحاب الإعاقة، والجميع يدرك كم لدينا من نماذج مضيئة في مجتمعنا العربي لذوي اعاقة تفوقوا في عدة مجالات، وشكلوا فرحا لنا بهم".


وأضاف: "هناك حالات اهمال لدى بعض الأسر، على مستوى العناية بذوي الاحتياجات الخاصة، لكن قسم الطوائف الدينية يجمع كل الطاقات لرفع مستوى الوعي وتغيير المواقف تجاه اصحاب الإعاقة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.