اقتصاد
pixapay

بنك الاستثمارات الدولية يُلزم الشركات بتمثيل نسائي لائق في مجلس الإدارة كشرط لإدراجها


اعلن بنك الاستثمارات العالمي "غولدمان زاكس"، انه سيمتنع عن ادراج اي شركة في سوق الأوراق المالية، عن طريقه، الا اذا كان هناك تمثيل لائق للنساء في مجلس الإدارة.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع "ميخال مرجليوت"؛ مدير عام ائتلاف النساء في اسرائيل.


وقالت في هذا السياق: "هذا هو طلب من بنك الاستثمارات العالمي "غولدمن زاكس"، الذي يطالب بتمثيل للنساء، وإلا فالبنك لن يدرج اي من هذه الشركات في سوق الأوراق المالية، ولن يشارك في ادراج هذه الشركات، وحين يطالب "غولدمان زاكس" ذلك فانه يفرض يفرض بعض القوانين على السوق التجارية، على المستوى العالي.


وحول الوضع في اسرائيل تقول ان شركة "جلوبس" فحصت 20 شركة هايتك، والتي تبلغ القيمة المالية لكل شركة فيها اكثر من مليار دولار، ومن بين 140 عضو مجلس ادارة هناك فقط 4 نساء، وتضيف ان تواجد النساء في مجالس الإدارة يؤدي الى تغيير نمط التفكير في هذه الشركات خاصة في مجال الهايتك ويؤدي الى تحسين المنتوج ورفع الانتاجية الى 15%.


وفي الشركات الحكومية في البلاد القانون يلزم ان يكون نسبة تشغيل النساء 40% على الأقل، والشركات تصل الى هذه النسبة، لكن في الشركات العامة ليست هناك تحديدات، الا بما يتعلق بعضوات مجلس الإدارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.