ايتيكيت
توضيحية - pixabay

كيفية اختيار الروضات ومتابعة الاطفال ، دور الأهل ودور المربية


اختيار الحضانة المناسبة لطفلك مهمة صعبة في ظل التنوع الكبير الذي تشهده دور الحضانة. فقد أصبح هناك العديد من دور الحضانة، والتي تختلف فيما بينها في طريقة التعليم والمواصفات والأنشطة التي تقدمها للطفل.


دائما ما تشعر الأم بالقلق من ارسال طفلها للحضانة لأول مرة، وتبدأ في التفكير هل سيكون سعيداً أو آمناً؟ هل سيهتم أحد عندما يبكي؟ هل سيهتم أحدهم بطعامه؟


إنشاء قائمة مختصرة

يجب أن تبدأ بعمل قائمة مختصرة لعدد من الحضانات التي يمكن أن تجعل حياتك أسهل، من حيث مواعيد العمل والقرب من المنزل والاشياء التي تقدمها للطفل، للاختيار من بينها.


موقع الحضانة

يجب أن تكون الحضانة في موقع قريب من العمل، والمنزل ومدرسة أطفالك الأكبر سناً في غالب الأحوال. يجب أن تكون الحضانة قريبة لتوفير الوقت والجهد اثناء التنقل من وإلى الحضانة.


أوقات العمل

يجب التأكد ما إذا كانت الحضانة تعمل في شهور محددة فقط أو على مدار السنة، حتى تستطيع اختيار الحضانة المناسبة لأوقات عملك واجازاتك السنوية ايضا.


هل الحضانة تابعة لمدرسة؟

يجب الانتباه إلى كون الحضانة تابعة لمجموعة مدارس أم لا ؟ فقد بدأت المدارس في الفترات الأخيرة بافتتاح حضانات تابعة لها؛ لاستقبال الاطفال الصغار للحد من الضغط على قوائم الانتظار عند دخول المدارس.


المنهج الدراسي

يجب التدقيق اثناء اختيار المهج الدراسي الذي تقدمه الحضانة ليكون مناسباً لخططك في المستقبل. فإذا كنت تخطط للعودة إلى بلادك في أي وقت، قد يكون من المنطقي اختيار المناهج الدراسية الدولية التي يمكن ان تجدها بسهولة في بلدك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.