محليات
تصوير ناشطين

ما نهاية أحداث العنف التي تشهدها رهط؟ رئيس البلدية يتحدث للشمس


حول الأحداث المأساوية التي تشهدها مدينة رهط، جراء حوادث العنف، وخلفيتها، والتي كان آخرها اطلاق النار على مركبة رئيس البلدية، تحدثت اذاعة الشمس مع الشيخ فايز ابو صهيبان؛ رئيس بلدية رهط، وتساءلت معه حول الحلول الممكنة لمعالجة هذه المشاكل في المدينة.


وقال فايز ابو صهيبان للشمس: "بداية هذه الأحداث تعود الى خلاف حول قطعة ارض بين عائليتن قبل 5 سنوات، دون ان تتمكن سلطة تطوير البدو في النقب، من توفير حل لهذه المشكلة، ولذا فقد تطور الخلاف الى شجارات واحداث عنف بين هاتين العائلتين، والتي حصدت ارواح، حيث قنل خلالها احد الشبان، بالاضافة الى تعرض مهندس البلدية لإطلاق النار وتعرض مركبتي لإطلاق النار ايضًا يوم الجمعة الماضي وإحراق منزلين، ما ادى الى اصابات.


وأضاف فايز ابو صهيبان: "نحاول لملمة الجراح وإدخال وسطاء لوضع هدنة وحل لهذه القضية".


وكانت الحركة الإسلامية في رهط قد استنكرت الاعتداء على بيت وسيارة الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس البلدية، بعد أن ترجل من سيارته بوقت قصير مساء اليوم الجمعة الماضي، وحمّلت الوزير أردان والشرطة مسؤولية التهاون بسلامته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.