عالمي
pixapay

عاموس بنط للشمس: "مسألة تطوير تطعيم امر معقد جدا وهناك فيروسات لا يوجد لها تطعيم"


حول المستجدات في قضية تطوير تطعيم ضد فيروس كورونا، تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور "عاموس فونط"، خبير في قسم الفيروسات الجزيئية، فقال:


"مسألة تطوير مصل او تطعيم هو امر مركب ومعقد جدًا، هناك امراض وفيروسات لا يوجد لها تطعيم مثل فيروس الايدز، انما هناك ادوية تخفف اعراض المرض لكنها لا تمنع المرض".


وأضاف: "هناك عدة طرق لتطويره، ومنها قتل كمية كبيرة من الفيروسات المسببة لهذا المرض، ثم حقنها في اجسام لكي يطور الجسم مضادات ضد هذه الفيروسات المماتة، ويمكن إضعافها من خلال هندسة جينية، لكن كل تطعيم يجب ان يُجرب في البداية على كائنات حية، ثم يُجرب على البشر، قبل تعميمه بشكل كامل، وهذا المسار يستغرق الكثير من الوقت، لكن ليس بالضرورة ان يتكلل بالنجاح".


وتابع: "هذا االفيروس هو اقل خطورة من فيروسات الانفلونزا"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.