فلسطيني
piqsels

مزارعو قطاع غزة يتكبدون خسائر فادحة بعد إغراق محاصيلهم ورشها بمبيدات سامّة من طائرات اسرائيلية


تكبد المزارعون الفلسطينيون خسائر كبيرة، بعد تلف محصولاتهم الزراعية، بسبب رش مبيدات زراعية سامة عليها من قبل طائرات اسرائيلية، وخاصة على الأراضي التي تقع قرب السياج الفاصل، وبالتحديد شرق خانيونس.


وحول هذا الموضوع، تحدثت اذاعة الشمس مع نهى الشريف؛ منسقة المناصرة للإغاثة الزراعية، فقالت: "قوات الاحتلال الإسرائيلية تمارس اعتداءاتها منذ سنوات طويلة، على القطاع الزراعي في قطاع غزة، بلغت ذروتها خلال شهر يناير هذا العام، والتي تزامنت مع المنخفضات الجوية والأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع غزة، ، ومن اهم هذه الإعتداءات كانت خلال فتح السدود شرق قطاع غزة، والتي أدت الى إغراق مئات الدونمات من المزروعات، وبالتالي تلف المحاصيل، بالإضافة الى رش مبيدات زراعية سامّة، من قبل طائرات جوية اسرائيلية بحجة قتل اعشاب في الجانب الإسرائيلي، وهذا ادى الى حرق خضراوات ورقية، فيما لا تعرف وزارة الزراعة الفلسطينية مكونات هذه المبيدات السامّة".


وأضافت :"تلف المحاصيل الزراعية بسبب إغراقها ورشها بالمبيدات السامّة، زاد حالة الفقر التي يعيشها المزارع الفلسطيني، وأثّر على ظروفه المعيشية، بعد ان فقد المزارع الفلسطيني الموسم الشتوي والموسم الصيفي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.