عالمي
pixapay

عائد من الصين الى البلاد يصف للشمس المشهد الكارثي هناك: "الشوارع خالية والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في ارتفاع"


مواكبة لقضية انتشار فيروس "كورونا"، تحدثت اذاعة الشمس مع رجل الأعمال سامر النتشة من مدينة الخليل؛ مقيم في الصين، وعاد الى البلاد مؤخرًا، حيث وصف للشمس المشهد والأجواء التي تعيشها الصين في هذه المرحلة:


"عطلة رأس السنة القمرية بدأت في الصين منذ عشرين يومًا، لكن لسوء الحظ تزامنت هذه العطلة مع تفشي هذا الفيروس الخبيث والقاتل في الصين، لذا فالبلاد خاوية، خاصة في مدينة ووهان التي بلغ تعداد سكانها 11 مليون نسمة".


وأضاف: "الحكومة الصينية حذرت المواطنين من الخروج الى الشوارع، وعدم التسليم على أي شخص، والتزام المنازل وهناك إلزام بوضع كمامة عند الخروج من المنزل لأمر اضطراري، وعدم ازالتها، الشوارع شبه خاليه وكذلك الأسواق، والوضع متأزم جدًا، والحالة التجارية صفر، هناك محال تجارية تفتح احيانًا لمدة يومين اسبوعيا فقط، وسوق الخضار المركزي يفتح 24 ساعة بشكل مؤقت، وهذا الفيروس القاتل الخبيث امر يفوق الخيال".


وتابع: "الوفيات هناك تزداد كل ساعة حيث بلغ عدد الضحايا جراء هذا المرض حتى صباح اليوم 425، والمواطن الصيني يشعر بالخوف، لكن المركز الصيني لمكافحة الأمراض افاد انه بدأ بتطوير لقاح مضاد وأن الأمور تتقدم هناك".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.