عربي
wikipedia

نتنياهو يجتمع بعبد الفتاح البرهان لبدء التعاون تمهيدًا لتطبيع العلاقات


أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو أنه اجتمع برئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، واتفقا "على بدء التعاون تمهيدًا لتطبيع العلاقات" بين الجانبين، وذلك في بيان صدر عن مكتب نتنياهو علق عليه بالإشارة إلى أنه "حدث تاريخي".



وجاء في البيان، أن "رئيس الحكومة ورئيس مجلس السيادة في السودان، البرهان، اجتمعا اليوم في مدينة عنتيبي، بدعوة من الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، واتفقنا على بدء التعاون الذي من شأنه أن يقود إلى تطبيع العلاقات بين البلدين".



أعلنت الحكومة السودانية أنه لم يتم إبلاغها أو التشاور معها بشأن اللقاء الذي كان بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في أوغندا مساء الإثنين.



وكان نتنياهو وصل إلى أوغندا، أمس الإثنين، واستبق زيارته بالقول إن إسرائيل عادت إلى أفريقيا، وإن أفريقيا عادت إلى حضن إسرائيل. حيث أكد الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني أن بلاده تدرس إمكانية فتح سفارة لها في القدس.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الصحفي عبد الكريم سليمان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.