عربي
توضيحية - flicker

تفجير خط الغاز بين إسرائيل ومصر

أقدم مجهولون مساء امس الاحد، بتفجير خط الغاز بين إسرائيل ومصر شرقي مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء. وقال شهود عيان ومصادر أهلية في العريش إنهم شاهدوا ألسنة من النيران واللهب تندلع بالقرب من مسار خط الغاز الطبيعي الذي بدأت إسرائيل تصديره إلى مصر منتصف الشهر الماضي.


وتقع مسارات أنبوب الغاز الطبيعي جنوب الطريق الدولي الساحلي بمئات الأمتار، و تخضع بعض أجزائها، خاصة عند مجمعات محابس التحكم، للحراسات الأمنية بالإضافة إلى خفراء مدنيين.


وبدأت إسرائيل في منتصف الشهر الماضي تصدير الغاز إلى مصر عبر أنبوب يمتد من سواحل عسقلان أسفل سطح البحر ليصل إلى محطة في منطقة الشلاق بساحل مدينة الشيخ زويد.


وتسببت تفجيرات متتالية أعقبت ثورة 25 يناير لخط الغاز، تبناها تنظيم أنصار بيت المقدس والذي غيّر اسمه لاحقًا إلى ولاية سيناء، في قرار الحكومة المصرية عام 2012 بوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.