عالمي
pixapay

مخاوف من وصول فيروس "كورونا" الى البلاد، د.فيفيانا حزان للشمس: "يفضل عدم السفر الى الصين"


تحدثت اذاعة الشمس مع د.فيفيانا حزان؛ مديرة قسم أمراض التلوث في مستشفى "هعيمك" في العفولة، حول آخر التطورات والتعليمات حول مرض فيروس "كورونا"، ومنها توصية كل شخص عاد من الصين أن لايتواجد بصحبة عدد كبير من الناس.


ولفتت الى أن هناك توصيات واضحة في المستشفيات لكل شخص حمل هذا الفيروس، او يعاني من امراض تشابه اعراض هذا الفيروس، ومنها العزل وإجراءات الوقاية ووضع الأقنعة الواقية وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

إعلان


واضافت: "من الأفضل عدم السفر الى الصين، ولكل من يتواجد في منطقة معينة في الصين، او في مكان يتواجد به اشخاص كانوا في الصين، عليه باتخاذ اجراءات الحيطة والحذر، ونعرف انها مسألة وقت حتى تصل الفيروسات الى هنا، ونحن نحتاج الى اشهر حتى يتم تطوير لقاح ضد هذا الفيروس، وهناك الآن محاولات لحصر انتشاره".


وتابعت: "الدراسات تشير الى ان نسبة الموت بسبب هذا الفيروس هو 2% لذا لا يعتبر مرضًا فتاكًا، وهو اقل تأثيرًا من فيروس السارز الذي كان قد انتشر في مطلع هذا القرن، وحتى الأن لا يمكن تحديد الشرائح الأكثر تأثرًا بهذ الفيروس".


ويذكر ان الصين اجّلت افتتاح المدارس والجامعات، اضافة الى تأجيل مباريات دوري كرة القدم، بسبب انتشار هذا الفيروس.


وأعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال"، اليوم الخميس، عن تعليق رحلاتها إلى العاصمة الصينية، بكين، بسبب فيروس كورونا المستجد، خاصة مع تزايد المخاوف من انتشار العدوى عالميا، وذلك حتى الـ25 آذار/ مارس المقبل.


ولم تسجل في إسرائيل أي إصابات بالفيروس حتى الآن. لكن وزارة الصحة الإسرائيلية صرحت، أمس، بأنها "مسألة وقت". وقالت الوزارة إنها تحث المسافرين الواصلين إلى إسرائيل على عدم الاختلاط في الأماكن العامة لعدة أيام "حتى وإن كانوا يتمتعون بصحة جيدة".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد