عالمي
wikimedia

ما هي الأسباب التي دفعت ترمب لإعلان صفقة القرن الآن؟ ألون بنكاس يتحدث للشمس


حاورت اذاعة الشمس المحلل السياسي "الون بنكاس"، حول موقفه من اعلان صفقة القرن، والدوافع التي ادت الى اعلانها.


وقال "الون بنكاس" للشمس: "الدوافع التي ادت الى هذه الصفقة ابعد ما تكون الى المنطق وعن الدبلوماسية، وعن التواصل السليم بين الأطراف المختلفة".


وأضاف: "ترمب قرر هذا الأمر لأسباب مختلفة، بعضها انتخابية وبعضها يتعلق بمن عيّنهم للتعامل مع قضايا الشرق الاوسط، وبعضها ايضا لدعم نتنياهو، مع انه كان هناك نوع من الجفاء خلال الأشهر الأخيرة، في علاقة نتنياهو وترمب، لفشله مرتين في الانتخابات".


وتابع: "انظروا الى دعوة جانتس للمشاركة والتعامل معه بشكل رسمي وبمستوى رفيع، ترمب قبل هذا الأمر ظنا منه انه يخدم شريحة مصوتيه ولتوسعة قاعدة مصوتيه من اليمين الأمريكي، وربما لصرف الأنظار ايضًا عن قضية الإطاحة به، لكن هذا ايضا لن يحصل في الولايات المتحدة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.