محليات
wikimedia

الشمس تناقش تداعيات قرار السماح لاسرائيليين بزيارة السعودية


صادق وزير الداخلية الإسرائيلي، أريي درعي، اول امس الأحد، على قرار غير مسبوق، يسمح بسفر الإسرائيليين إلى السعودية لـ"أغراض تجارية". وأوضح أنه سيُسمح السفر للسعودية لأهداف تجارية، لمدّة 90 يوما، شريطة أن يكون المسافر قد تلقى دعوة رسمية من مستضيفه في السعودية. وذكرت صحيفة "هآرتس" أن قرار درعي وقع منذ يوم الأربعاء الماضي.


ويتيح القرار للحجاج المسلمين من الداخل، أيضا، دخول السعودية بجوازات إسرائيلية، لأداء مناسك الحج والعمرة، علمًا أنه حتى اليوم، كان حجاج الداخل يدخلون السعودية ببطاقات سفر أردنية مؤقتة.


وتحدثت اذاعة الشمس مع الخبير السياحي يوسي فيشر، المختص بزيارة اسرائيلين لدول الخليج، وناقشت معه تداعيات قرار السماح بسفر حملة جواز السفر الإسرائيلي الى السعودية.


يذكر ان السعودية لم تعلق او تعلن عن موقف ازاء القرار الذي اتخذه وزير الداخلية ارييه درعي حتى الآن، ويشار الى أن القرار لا يحمل الزيارة في البعد الديني فقط (الحج والعمرة) انما لاهداف سياحية وتجارية.


ونوه فيشر الى ان هناك عشرات الآلاف من الإسرائيللين اللذين يزورون دول الخليج، وتوقع أن تكون هناك زيارات خلال االافترة القريبة من قبل اسرائيليين للسعودية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.