صحة
pixapay

د. ختام حسين للشمس: "خطورة فيروس "كورونا" انه أصبح ينتقل من إنسان الى إنسان"



خضعت سيدة اسرائيلية في الستينات من عمرها، للعلاج والفحوصات في مستشفى "ايخيلوف" بعد شبهات بإصابتها بفيروس كورونا. حول خطورة هذا المرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه، تحدثت اذاعة الشمس مع د.ختام حسين؛ مديرة قسم الأمراض الوبائية في مستشفى رمبام.


ولفتت د.ختام حسين الى أن خطورة هذا المرض تكمن في أنه اصبح ينتقل من انسان الى انسان، بعد أن كان محصورًا بانتقاله فقط من حيوان الى انسان، وهذا النوع من الفيروس هو جزء من عائلة كبيرة من فيروسات الكورونا لكن 6 انواع منها هي التي تسبب المرض للانسان، وهذا النوع الأخير الذي اكتشف وانتشر في الصين،  هو نوع جديد، انتقل من الحيوان الى الإنسان، وبعد أن حصل تغير في المبنى الجيني له اصبح ينتقل من انسان الى الانسان.

إعلان


وقالت إن أهم اعراض هذا المرض هو ارتفاع حرارة الجسم، وضيق النفس والسعال وآلام في الصدر وحصول التهاب رئوي، وعلى الشخص المصاب بهذه الأعراض التوجه للطبيب مباشرة.


ونوهت الى أن المصابين بهذا الفيروس من دول العالم هم اللذين تواجدوا في الصين خلال الفترة التي انتشر فيها المرض، وعن كيفية العلاج أشارت الى أن العلاج هو من خلال المضادات والسوائل وعزل المريض، ووزارة الصحة تواكب هذا المرض ومستجداته، ونحن نتلقى التقاير وكل التعليمات الجديدة يوميًا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد