صحة
pixapay

د. ختام حسين للشمس: "خطورة فيروس "كورونا" انه أصبح ينتقل من إنسان الى إنسان"



خضعت سيدة اسرائيلية في الستينات من عمرها، للعلاج والفحوصات في مستشفى "ايخيلوف" بعد شبهات بإصابتها بفيروس كورونا. حول خطورة هذا المرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه، تحدثت اذاعة الشمس مع د.ختام حسين؛ مديرة قسم الأمراض الوبائية في مستشفى رمبام.


ولفتت د.ختام حسين الى أن خطورة هذا المرض تكمن في أنه اصبح ينتقل من انسان الى انسان، بعد أن كان محصورًا بانتقاله فقط من حيوان الى انسان، وهذا النوع من الفيروس هو جزء من عائلة كبيرة من فيروسات الكورونا لكن 6 انواع منها هي التي تسبب المرض للانسان، وهذا النوع الأخير الذي اكتشف وانتشر في الصين،  هو نوع جديد، انتقل من الحيوان الى الإنسان، وبعد أن حصل تغير في المبنى الجيني له اصبح ينتقل من انسان الى الانسان.


وقالت إن أهم اعراض هذا المرض هو ارتفاع حرارة الجسم، وضيق النفس والسعال وآلام في الصدر وحصول التهاب رئوي، وعلى الشخص المصاب بهذه الأعراض التوجه للطبيب مباشرة.


ونوهت الى أن المصابين بهذا الفيروس من دول العالم هم اللذين تواجدوا في الصين خلال الفترة التي انتشر فيها المرض، وعن كيفية العلاج أشارت الى أن العلاج هو من خلال المضادات والسوائل وعزل المريض، ووزارة الصحة تواكب هذا المرض ومستجداته، ونحن نتلقى التقاير وكل التعليمات الجديدة يوميًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.