محليات
تصوير ناشطين

وقفات احتجاجية في النقب ضد ممارسات التضييق


إنطلقت منذ يوم امس الأحد الفعاليات والوقفات إلإحتجاجية ضد ممارسات دائرة الأراضي وسلطة التوطين في أربع مفترقات مركزيـة في النقب: مفرق عسلوج ومفرق أم خروبة ومدخل وادي النعم ومدخل أبو تلول، فيما تم إنهاء اليوم الدراسي في بير هداج الساعة 13:30.


وتاتي هذه الوقفات ضد ممارسات "دائرة الأراضي" و"سلطة تطوير النقب" التي تشن حملة واسعة ضد القرى العربية بالنقب في هذه الأيام، حسبما قال المنظمون.


وكانت دوريات السلطات الإسرائيلية بأذرعها المختلفة مدعومة بقوات الشرطة قد اقتحمت قرية بير هداج لإلصاق أوامر هدم وقياس وتصوير البيوت بهدف إصدار أوامر إخلاء للمواطنين، يوم الثلاثاء الماضي. واصيب من الأهالي إثر اعتداء قوات الشرطة عليهم في القرية، ما جرى اعتقال عدد من السكان.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الأستاذ سعيد الخرومي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.