اقتصاد
wikimedia

كيف نمنع استغلال شركات بيع المنتوجات المختلفة لنا


اثيرت في الآونة الأخيرة قضية استغلال من قبل احد اكبر مراكز البيع الأساسية للأطفال في البلاد، حيث اتضح انها تجبي نسبة كبيرة من الربح على حساب زبائنها.


فما هي كيفية الاستهلاك الحكيم التي يجب ان نتبعها، لنمنع استغلال الشركات المختلفة لنا، وهل تستغل الشركات اطفالنا لتجبي ارباحًا من زبائنها، وكيف نتعامل مع هذا الموضوع.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الخبير الاستهلاكي عبد الهادي خروب.


وشدد عبد الهادي خروب على اهمية الوعي الاستهلاكي لدى الجمهور، من خلال فحص الأسعار عبر الشبكة العنكبوتية وإجراء مقارنة بين الأسعار المختلفة، اضافة الى العامل النفسي لدى المستهلك، اذ أن الشركات الكبيرة تستغل اسمها في السوق لاستغلال الزبائن، لكن هناك مستهلكين يفضلون شراء منتج من شركة محددة بسب بجودة المنتج وليضعهم في طبقة معينة من المجتمع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.