علوم وتكنلوجيا
pixapay

هانس شقور: "معلوماتنا وخصوصياتنا في خطر بسبب عدم تطوير نُظم أمان كافية لحمايتها"


أفاد تقرير صدر مؤخرًا، أن معلوماتنا الشخصية والخاصة في خطر اينما كنا واينما توجهنا، وذلك بسبب عمليات الإختراق وسرقة الحسابات ومن ثم تسرب هذه المعلومات، دون وجود نظم امان وحماية كافية تمنع الاختراق من خلال شبكات الانترنت.


وقال هانس شقور؛ خبير التقنيات خلال حديثه مع اذاعة الشمس، أن الأمر ليس بجديد، انما كثر الحديث عنه، في الآونة الاخيرة، وهذه المخاطر كانت موجودة دائمًا.


وأشار الى أن السبب في عمليات الإختراق، هو عدم تطوير نظم أمان كافية لحماية خصوصياتنا، اضافة الى اننا غير واعين لمخاطر هذا الأمر، وحتى الشركات الكبيرة والمؤسسات الطبية يمكن أن تتعرض معلوماتها للاختراق.


وأشار الى ان احد اسباب الاختراق هو عدم تخزين هذه المعلومات بشكل مناسب، اذ انها تعرض احيانا على الشبكة ويمكن الوصول اليها بسهولة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.