محليات
مكتب القائمة المشتركة

المحامي حسن جبارين للشمس: "شطب هبة يزبك سيكون بالنسبة لليكود انجاز عظيم"


تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي حسن جبارين حول تقديم طلبات شطب لعدة مرشحين لانتخابات الكنيست المقبلة, وخاصة طلب شطب النائب هبة يزبك, وقال: "هناك عدة طلبات لشطب مرشحين للانتخابات ال23 للكنيست تم تقديمها للمحكمة, غالبها من قبل الاحزاب اليمينية, الليكود ويسرائيل بيتينو ضد النائب هبة يزبك".



واضاف أنه: "من الصعب أن يتم تقديم طلب للمحكمة بشطب القائمة المشتركة, شطب قائمة كاملة ليس بالامر السهل, ولكن اذا نظرنا لقضية شطب النائب هبة يزبك هناك صعوبة أكبر, هذه الصعوبة هي سياسية, من ناحية قانونية لا يمكن الادعاء من خلال مشاركة النائبة هبة يزبك لمنشور على مواقع التاواصل الاجتماعي أنها فعلت شيء يحاسب عليه القانون خاصًة وان هذه الافكار ليست من مبادئها, امّا اذا نظرنا من ناحية سياسية فالمحاكم تغيرت والقرارات تبدلّت, موجة التحريض قوية جدًا من حزب الليكود ضد القائمة المشتركة بشكل عام وضد النائب هبة يزيك بشكل خاص, وبالنسبة لهم اخراجها من الترشيح هو انجاز عظيم".



وحول الوقت الذي سيصدر فيه القرار النهائي قال: "يجب علينا تقديم اجوبة للقائمة المشتركة وللنائب هبة يزبك, يوم الاثنين سيقوم المستشار الحكومي بتقديم الطلب, يوم الاربعاء سيكون التداول امام لجنة الانتخابات المركزية وعليها فأن القرار سيتم اقراره, وفي الاسبوع المقبل ستقدم لجنة الانتخابات اذا تم اقرار شطب النائب يزبك بطلب من المحكمة العليا".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.