عالمي
pixapay

قلق من انتشار فيروس "كورونا" في العالم بعد ارتفاع حاد في عدد المصابين في الصين


فيروس كورونا بالصين: ارتفاع حاد في عدد الحالات والفيروس ينتشر في بكين ومدن أخرى

سجلت الصين أكثر من 139 حالة إصابة جديدة بفيروس غامض خلال الأيام الماضية، وذلك بعد انتشاره من مدينة ووهان إلى مدن أخرى. وأبلغت العاصمة الصينية بكين عن حالتي إصابة، بينما أبلغ مركز التكنولوجيا الجنوبي لمدينة شنجن عن حالة إصابة مشتبه بها. وبذلك، يتجاوز العدد الإجمالي للحالات المؤكدة الآن 200 حالة، توفيت ثلاث منها بسبب مرض في الجهاز التنفسي.


إعلان

ويأتي الارتفاع الحاد في عدد المصابين بينما يستعد ملايين الصينيين لقضاء عطلة رأس السنة القمرية (الصينية) الجديدة، ويسود العالم تخوف كبير أن يتحول المرض الى وباء.


وتمكن مسؤولو الصحة من التعرف على مسبب المرض، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان في ديسمبر/ كانون الأول، على أنه سلالة من فيروس كورونا، ما أدى إلى تفشي الالتهاب الرئوي الفيروسي، لكن لا يزال هناك الكثير من الأمور المجهولة عن الفيروس، بما في ذلك كيفية انتشاره.


ولم تنجح السلطات الصينية بحصر الفيروس، ما يشكل خطورة في إمكانية انتشاره، وهو فيروس ينتقل من الحيوانات الى الإنسان، وقد سجلت الولايات المتحدة إصابة واحدة في هذا الفيروس. 


هذا وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د.رامي غريفات، وناقشت معه خطورة هذا الفيروس، والى أي مدى يمكن أن يؤدي الى الوفاة، وهل يمكن ان ينتشر بين الدول ويصل الى البلاد.


يذكر انه لا يوجد تطعيم او مصل ضد هذا الفيروس حتى الآن، وليس له علاج ايضًا، وقد التأمت منظمة الصحة العالمية لبحث هذا الفيروس وإمكانيات منع انتشاره.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد