محليات
تصوير ناشطين

متابعة لأزمة شارع 754 كفركنا-المشهد-الرينة: "نتيفي يسرائيل" تعرض الجدول الزمني للبدء بالتنفيذ

تسلم نواب المشتركة د. منصور عباس وأسامة السعدي، الجدول الزمني الرسمي والنهائي لتنفيذ المشاريع المرتبطة بشارع 754 كفركنا-المشهد-الرينة، وذلك بعد جلسة العمل التي عقدها النائبان مؤخرًا مع المدير العام لشركة "نتيفي يسرائيل" نيسيم بيرتس، في مكتبه في أور يهودا، بحضور رؤساء المجالس المحلية: د. يوسف عواودة رئيس مجلس كفركنا، ووجيه سليمان رئيس مجلس المشهد، وجميل بصول رئيس مجلس الرينة، والأستاذ عبد الحكيم طه نائب رئيس مجلس كفركنا، ومهندس مجلس المشهد خالد شحادة، ومهندس مجلس الرينة غازي مصالحة، وماجد عواودة القائم بأعمال مهندس كفركنا، إضافة للطاقم المهني لشركة "نتيفي يسرائيل".


وحول الجدول الزمني لتنفيذ العمل في توسعة الشارع 754 من محطة البنزين في كفركنا وحتى دوار الرينة لمسلكين اثنين، وتوسعة دوار المشهد لمسلكين وتوسعة مداخله ومخارجه، ونصب إشارة ضوئية على مدخل حي جبل سيخ "هار يونا" لتخفيف حركة السير على الدوار، فقد أكدت شركة "نتيفي يسرائيل" في رسالتها للنائب عباس أن التخطيط للمشروع ينتهي بالنصف الأول من هذا العام، والتنفيذ سيبدأ مباشرة بعد ذلك أي مع بداية الربع الثالث من هذا العام.


وفيما يخص دوار الرينة وتوسعته وتحويله إلى مسلكين أكدت شركة "نتيفي يسرائيل" أن العمل فيه سينتهي بشهر آذار القادم. وأما بخصوص المراقب على حركة السير فسيتواجد بين الساعات 7:00-9:00 صباحًا كل يوم، ما دام هناك حاجة لتواجده.


وحول فتح معبر للأراضي الزراعية لأهالي المشهد شمال شارع 77 من مفرق المنطقة الصناعية "تسيبوريت"، فسينتهي التخطيط له نهاية آذار، وسيبدأ العمل في لفتح المعبر في شهر نيسان القادم.


كما تم التأكيد على الموافقة الفورية لتحويل التزام مالي من الشركة بتخطيط وتنفيذ توسعة الشارع الرئيسي الداخلي في كفركنا. وكذلك تم التأكيد على الموافقة على توسعة وتعبيد وصيانة الشارع الرئيسي داخل بلدة الرينة، وتطوير الأرصفة والإضاءة فيه.


كما اتفق على إجراء جلسة أخرى بين النواب ورؤساء السلطات المحلية وبين مدير عام الشركة، وذلك خلال شهر نيسان القادم، لمتابعة سير العمل وما اتفق عليه حتى الآن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.