فن وترفيه
صورة توضيحية - pixabay

مسرحية ترانس شكسبير في مسرح السرايا


يعرض مسرح السرايا في يافا هذا الاسبوع مسرحية ترانس شكسبير, وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الممثل المسرحي مراد حسن.


شخصيات شكسبير المعروفة! الأدوار تتشقلب: الرجال يتحولون إلى نساء، والنساء إلى رجال. مسرحية جديدة كوميدية وتراجيدية مضحكية ومبكية

إعداد: مراد حسن وإيجال عزراتي

تمثيل: لنا زريق ومراد حسن

إخراج: إيجال عزراتي

مساعدي مخرج: خلود أغبارية، أحمد أسعد

إنتاج: مسرح السرايا العربي - يافا

عن المسرحية:

صحيح بأن وليام شكسبير عاش قبل 400 سنة ولكن أفكاره حول النساء ما زالت مقبولة على الكثيرين والكثيرات:

״المرأة تغير ذوقها بكل لحظة، تشتاق، تحن، تفتخر، تلهو بخيالاتها، تنتقل من موضوع لموضوع، تبكي بحرقة، وتفيض بالابتسام. القليل من كل شعور: مرة تحبك ومرة تكرهك، مرة تقرب الرجل منها ومرة تبعده عنها.. فقط الآن بكت بسببك وها هي تبصق في وجهك״

هذا المساء، سيداتي وسادتي، قلبنا الموازين، أخذنا بعض المقاطع من مسرحيات شكسبير وقلبنا جنس الشخصيات. ما قالته امرأة بالأصل سيقوله رجل الآن. تعالوا نرى ماذا ستعلمنا هذه التجربة عن العلاقات بين الأجناس، وعن الأدوار الثابتة للرجال والنساء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.