محليات
صورة توضيحية - pixabay

"كي لا تحاسبنا الأجيال القادمة": حملة احتجاجية ضد تركيب المراوح في الجولان


اسرائيل على وشك البدء بإقامة مزرعة توربينات رياح عملاقة بين القرى المأهولة بالجولان، للوهلة الأولى بتفكر انو المشروع جميل وطاقة خضراء وبيئة.. بس بعد التعمق بالموضوع بتكتشف انو المشروع كارثة بكل معنى الكلمة.



تأثير المراوح على السكان والأراضي الزراعية والحيوانات والطيور مدمر.. وهذا الشي مثبت من خلال دراسات معمقة بالموضوع بالدول المتقدمة، وعلى ما يبدو كان في تجارب مؤلمة بعدة دول أوروبية لقرى وتجمعات سكانية هجرت وانتقلت للعيش في أماكن أخرى بعد إقامة هذه المشاريع بالقرب منها، لهيك صاروا ينصبوها بالأماكن البعيدة عن السكن او بالبحار.



هون بالجولان واضح انو الموضوع مقصود تماما ومخطط مدروس وله اهدافه، حتى ضمن مساحة الجولان نفسها حشروا التوربينات بمساحة ضئيلة جدا بشمالي الجولان وهي التي تتركز فيها القرى الأربع المأهولة باستثناء قرية الغجر البعيدة نسبيا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.