محليات
לע"ם- Haim Zach

باراك رفيد للشمس: يخطئ نتنياهو اذا استغلّ لقاء قيادات الدول في القدس لأهداف سياسية


تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي في القناة 13 "باراك رفيد"، حول اللقاء الكبير الذي سيجمع رؤساء وقادة دول مختلفة في البلاد خلال اليوم وغدًا في مدينة القدس، وعن اسباب هذا اللقاء.


وقال باراك رفيد للشمس: "هذا الإجتماع الكبير لقيادات ورؤساء دول اليوم وغدًا، لم يأت للتعامل مع امور سياسية، انما فقط للتعامل مع ذكرى المحرقة، وايضا مع المستقبل في كل ما يتعلق بالأفكار المعادية للسامية".


وأضاف: "قد يخطئ نتنياهو اذا حاول ان يستخدم هذا المحفل لأهداف حزبية وسياسية فهذا سيضر كثيرًا".


وتطرق الحوار الى قدوم بوتين وقضية الشابة الإسرائيلية "نعما يسسخار" المحتجزة في روسيا، فأوضح أن: "من الواضح ان بوتين يحاول الحصول على اثمان، وينهي الإشكال في العلاقات الروسية الإسرائيلية حول هذه القضية لأهميتها الداخلية في المجتمع الإسرائيلي".


وحول قضية تحرير صدقي المقت ومعتقل آخر من الجولان نوه أن القضية ربما لم تكن مرتبطة بشكل مباشر بتحرير الشابة الإسرائيلية "نعما يسسخار"، والذي يمكن ان يحصل في الفترة القريبة، انما هو تصليح لخطأ سابق، كما ان اسرائيل لم تحرر الأسيرين مباشرة بعد استلامها لجثمان باومل، وربما هي لخلق اجواء حسنة تساعد بوتين على القيام بمثل هذا الأمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.