عالمي
pixapay

عواصف وأمطار تخمد الحرائق في شرق أستراليا


حول التغيرات المناخية التي تشهدها استراليا تحدثت اذاعة الشمس مع الصحفية ايمان ريمان. 

وتراجعت الحرائق المندلعة في شرق أستراليا بفضل العواصف والأمطار التي تجتاح البلاد. وحذرت السلطات من احتمال عودة الحرائق للاستعار، إذ أن أستراليا لا تزال في منتصف فصل الصيف.


وأخمدت العواصف التي هبت غالبية الحرائق التي كانت مندلعة في شرق أستراليا، لكن السلطات أكدت أن حرائق أخرى لا تزال مستعرة في جنوب البلاد وجنوب شرقها.  وبعد فترة طويلة من الجفاف وارتفاع الحرارة في شكل غير مألوف، انهمرت أمطار هي الأكثر غزارة منذ نحو عشرة أعوام الجمعة في عدد من المناطق المجاورة لأكبر الحرائق.


وأسفرت النيران عن نفوق عدد كبير من حيوانات الكوالا والطيور في هذه الجزيرة الجنوبية قبالة أديلايد. وأسفرت أزمة حرائق الغابات في أستراليا عن مصرع 28 شخصا، ونجمت خصوصا عن الجفاف وارتفاع الحرارة في الأشهر الأخيرة وأتت على مساحات مترامية من الغابات العذراء في شرق أستراليا وجنوبها، ودمرت نحو ألفي منزل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.