محليات
wikipedia - سلوان

يعقوب الرجبي للشمس: خطر إخلاء فوري يتهدد 88 منزلًا في سلوان بادعاءات ملكية مزورة لمستوطنين


في حديث مع يعقوب الرجبي احد سكان حي سلوان في القدس، صرح أن هناك خطرًا يتهدد 88 منزلًا في حي سلوان "بطن الهوى" بإخلائها من سكانها، بادعاءات غير صحيحة، وبزعم ملكية مزورة لمستوطنين قبل 120 عامًا.


ولفت الى أن محكمة الصلح قررت يوم امس قبول الدعوى ضد صاحب منزل والتي قدمت قبل قرابة 5 سنوات، واصدرت قرارًا لصالح جمعية استيطانية.


ووافقت محكمة الصلح في القدس أمس على الدعوى التي قدمتها جمعية “عطيرت كوهنيم” وأمرت بإخلاء عائلة تتكون من 22 شخصاً من بيتهم في سلوان. وقررت المحكمة بأن ذلك البيت الذي في شرقي القدس أقيم على أراض تعود في الماضي ليهود. وفي قرار الحكم، رفض القضاة عدة ادعاءات أساسية طرحها اصحاب هذه المنازل ضد الإخلاء.


وهذا القرار سيمهد الطريق لإخلاء عائلات فلسطينية أخرى في المنطقة. وفي الأشهر القريبة المقبلة يتوقع إصدار قرارات في عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بجيران عائلة الرجبي. ويخشى الآن من أن يشكل هذا القرار سابقة ستؤثر في القضايا الأخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.